1‏/2‏/2013

انتهى فصل آخر

الشيء الذي كنت أشعر بشعور طيب تجاهه كان خيبة أمل جديدة.
بقدر ما أنا متلهفة لأن أعيش حياة زوجية، متلهفة لأن يكون الشخص المناسب لا غير..

ذلك الشخص المناسب فشل اليوم شخص آخر في أن يكون هو..

ولأني أحتاج أيامًا قليلة لأقرر، لأني أستخير حين يحدثني أحد عن أي موضوع، وأستشير من يهمني رأيهم في أسرع وقت، يميل الطرف الآخر الذي لم يفكر في أن يستخير -ربما- أو يستشير -ربما-، يميل أن يعتقد أني تعجّلت، ويحاول معي مرة أخرى وأخرى في محاولة إقناعي أنه ملاكي الحارس المنتظر، أنه فارس أحلامي، أو أنني أمثّل كل المميزات التي يبحث عنها، في حين لا يعرف عني أي مميزات بعد، وفي حين أنه لم يكن يهمه جمال أو شيء مما يهتم به الناس عادة فضلًا عن أي مميزات أخرى!

شيء مزعج حقًا!
أنا لست أتعجّل، لو كنت أتعجّل لما فتحت المجال لنصف الحكايات التي مرت بي للآن، لو كنت أتعجّل لرفضتهم دون تفكير ودون محاولة التفاهم معهم ودون أي انتظار!
كنت لأجد ألف سبب لأقول لا..

أنا أفعل الأشياء بشكل صحيح وبالسرعة الكافية بالنسبة لي ويزعجني جدًا أن يتصور أحدهم أنه حين يدعوني للتمهل ويتهمني بالاستعجال يكسب وقتًا أكثر أو يضيف لمزاياه ميزة أخرى سأرغب به لأجلها!

بسيطة، هذا القرار هو أهم قرار أملكه في حياتي، أنا حرّة فيه تمامًا والحمد لله، حرية أعلم أن الكثيرات يفتقدنها.. حرية اكتسبتها بنعمة ربي عليّ ثم جهدي وتجاربي.. حين يقرر أحد الخاطبين أن قراري بلأ قرار متعجّل ويحاول أن يجعلني أتمهّل لا يسعدني أبدًا ولا يساعد نفسه فيما يريد، إنه يدفعني للرضا التام عن قراري بالرفض فأغلب الأسباب المحتملة لتصرفه لا تناسبني، الأمر بهذه البساطة!

بمعنى أنني إذا رفضت أحدًا لا يوجد على الأرض ما يجعلني أتراجع، إلا أن أتراجع بمحض إرادتي أو يزول سبب رفضي.. وحينها قد لا ينفعني تراجعي، لهذا أنا أحرص جيدًا على اتخاذ القرار الصحيح بالنسبة لي، أكثر من حرص أي شخص آخر على ذلك!

آه، غبي ذلك الرجل الذي يعتقد أنه أدرى بمصلحتي مني، لا أحد سوى الله يعلمها، وأنا تعلمت الدرس جيدًا والحمد لله لم يخذلني ربي ولن..

ثم إنه لا شيء، فقط أفضفض لأني للمرة الثانية خلال شهر أرفض خاطبًا ويحاول أن أتمهّل..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.